موقع مدرسة السلام الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع لكل المهتمين بالعملية التعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اللائحة الداخلية للسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور بكر

انور بكر


المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

اللائحة الداخلية للسلام Empty
مُساهمةموضوع: اللائحة الداخلية للسلام   اللائحة الداخلية للسلام I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 5:46 am


أهم بنود اللائحة الداخلية للمدرسة
• مدير المدرسة هو المسئول عن تنظيم العمل بالمدرسة ...
1- طابور الصباح والنشيد الوطني واجب قومي ينمي روح الانتماء لدى جميع الطلاب .
2- الالتزام بمواعيد المدرسة من بداية طابور الصباح ( 7.30 دقيقة )إلى نهاية اليوم الدراسي .
3- الخروج من المدرسة يكون بتصريح رسمي من مدير المدرسة و يتم التوقيع في السجل المعد
لذلك 0
4- جميع المدرسين مسئولون عن تنفيذ المناهج المقررة والبرامج التعليمية وفقا لخطة الوزارة .
5- المدرسون الأوائل مسئولون مسئولية كاملة عن متابعة الأداء كل في مجال تخصصه .
6- الالتزام بالجدول المدرسي طوال الأسبوع .
7- الإشراف علي اليوم الدراسي من السيد مدير المدرسة ووكلاء المدرسة كل فيما يخصه حسب توزيع الأعمال .
8- رائد الفصل مسئول مسئولية كاملة عن جميع المهام المسندة إليه مثل ( تجميل الفصل – قائمة الفصل – جدول الحصص للفصل – المكتب التنفيذي للفصل – رصد درجات التلاميذ – استمارات السلوك – ... )
9- رائد الفصل مسئول مسئولية كاملة في الرد علي استفسارات أولياء الأمور .
10- مسئول الصيانة مسئول مسئولية كاملة عن الإشراف والمتابعة علي مبني المدرسة و إبلاغ إدارة المدرسة في حاله حدوث أي تلف بالمبني .
11- تشجيع المتميزين بالمدرسة سواء كانوا عاملين بهيئة التدريس أو الطلاب .
12- عمال المدرسة مسئولون مسئولية كاملة عن نظافة الحجرات الدراسية والطرقات و المرافق وري الأشجار والمحافظة عليها .
• طلاب المدرسة :
• الحضور إلى المدرسة في الموعد المحدد وبالزى المدرسي الرسمي النظيف.
• النظافة الشخصية مسئولية كل طالب في المدرسة ، وكذلك المحافظة على نظافة البيئة المدرسية بكل ما فيها .
• المحافظة على الممتلكات الشخصية وممتلكات الآخرين .
• الحفاظ على ملكية المدرسة من ( اثاث – ووسائل – واجهزة ............... الخ )
• التعامل مع الآخرين بأسلوب مهذب
• المشاركة في الأنشطة والمجالات المختلفة
• معالجة المشكلات بوعي وفهم دون استعمال أي نوع من العنف والتوجه لجهة الاختصاص
• عدم مغادرة المدرسة إلا بإذن من إدارة المدرسة وكتابة الاسم فى كراسة التحركات وإخطار ولى الامر
• وهذه التعليمات خاصة بولي الأمر :
1- عدم دخول أولياء الأمور إلى الفصول لأي سبب إلا بعد المرور علي مكتب مدير المدرسة و الاستئذان منه والالتزام بالقوانين المنظمة للعمل داخل المدرسة .
2- متابعة أولياء الأمور دورياً لأولادهم من خلال معلمي المواد المختلفة والأخصائيين
3- تنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن بالنسبة للزائرين

مدير المدرسة








اللائحة الداخلية لمدرسة السلام الابتدائية
المـقــدمــة
إن مدرسة السلام الابتدائية من المدارس التي تتمتع بسمعة طيبة بين مدارس محافظة الوادي الجديد بجميع مراحلها ومستوياتها فهي من أكبر المدارس الابتدائية مساحة ونشاطًا وتفوقًا ولذلك فهي محط أنظار كافة المسئولين والمتابعين على اختلاف مستوياتهم .
من أجل هذا كان لابد من وجود لائحة داخلية تنظم العمل بالمدرسة يلتزم بها الجميع طوال العام الدراسي ، علما بأن هذه اللائحة لا تحيد عن القوانين أو القرارات أو النشرات الوزارية الصادرة من وزارة التربية والتعليم ، ومديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد والإدارة التعليمية بالداخلة ،بل هى مستقاة من تلك القوانين والقرارات والنشرات سالفة الذكر
الفصل الأول
رؤية المـدرسـة المستقبلية ورسالتها
مادة ( 1 ) رسالــة المـدرسـة :
• خلق بيئة مناسبة للتواصل بين المجتمع المدرسي والمنزل
• تنمية مهارات المعلم مهنيا وعلميا
• تنمية مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة والانترنت في الحياة العملية
للمتعلم
• تفعيل دور المشاركة المجتمعية
• توفير بيئة داعمة للتعليم وتحقيق مبدأ العدالة في عمليتي التقويم وممارسة
• الأنشطة
مادة ( 2 ) : الرؤية المستقبلية للمدرسة :

الفصل الثانى
بيانات المدرسة وشروط الالتحاق بها وأنشطتها التربوية
مادة ( 4 ) : بيانات عن المدرسة :
تم إنشاء مدرسة السلام الابتدائية في عام 1982م فى عهد السيد / محمود فوزي البرنس محافظ الوادي الجديد ، بدأت الدراسة بمدرسة السلام الابتدائية (المبنى الحالي)في العام الدراسي 1982/1983
مساحة المدرسة (10080) مترا مربعا تقريبا من دور واحد وتشتمل على أربع أجنحة تضم ( 12 ) فصلاً دراسياً وحجرات مستقلة لممارسة الأنشطة المختلفة ومعملا للعلوم واخر للتطوير التكنولوجى وايضا معمل للحاسب الالى
وتبلغ نسبة المباني من المساحة الكلية للمدرسة 450 مترا مربعا تقريبا ويوجد بالمدرسة ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة

تتميز المدرسة بالموقع الاستراتيجي الرائع حيث إنها تقع على الطريق العام (موط – الميدان ) وبجوار منطقة تجارية مما يتيح التعامل معها اقليميا
مادة ( 5 ) : شروط التحاق الطلاب بالمدرسة :
أولا :- تقديم ملف باسم التلميذ يشمل كامل المستندات المطلوبة وهى :
1 ـ شهادة ميلاده ( كمبيوتر ) + طلب التحاق باسم مدرسة السلام الابتدائيةرقم2 .
2 ـ عدد (4 ) صور شخصية .
3 ــ دوسيه بلاستك لحفظ المستندات .
4 ـ يلتزم ولى الأمر بسداد المصروفات المقررة للعام الدراسى حسب التعليمات الواردة من الوزارة .

ثالثاً :- أن تكون أسرة الطالب مقيمة إقامة دائمة بالمحافظة وبخاصة الأب مع تقديم ما يثبت عمله أو مهنته وإقامته بالمحافظة .
رابعا : يلتزم الطالب وولى أمره بتسديد المصروفات المدرسية المقررة للعام الدراسى حسب تعليمات الوزارة فى الفترة التى تحددها إدارة المدرسة للتسديد ، علماً بان هذه المصروفات غير مرتبطة بتسليم الكتب ، وإنما هى خاصة بالأنشطة المدرسية
خامسا : أن يقر الطالب وولى أمره بالتزام كافة التعليمات والأنظمة التى تقررها إدارة المدرسة طوال العام الدراسى .
مادة ( 6 ) : الأنشطة التربوية التى تمارس بالمدرسة :


النشاط الثقافى : يتمثل فى جماعة الإلقاء والشعر وجماعة المناظرة وجماعة الإذاعة والصحافة و جماعة أصدقاء المكتبة وجماعة التحدث بالفصحى – والخطابة والمسابقات الثقافية المتنوعة .
النشاط الرياضى : يتمثل فى ألعاب ( كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وتنس الطاولة والجرى لمسافات قصيرة والتمرينات الرياضية باستخدام الأجهزة المختلفة )
النشاط الاجتماعى : يتمثل فى الرحلات الداخلية والخارجية والحفلات العامة فى المناسبات المختلفة وتبادل الزيارات مع المدارس الأخرى وتنظيم الندوات الخاصة بالمجال الاجتماعى والمهرجانات والمعارض .
النشاط الدينى : يتمثل فى جماعة الوعى الدينى والمسابقات الدينية ومسابقات حفظ القران الكريم وإحياء المناسبات الدينية.
النشاط العلمى والتكنولوجى : يتمثل فى نادى العلوم واللجنة العلمية وجماعة الحاسب الالى والندوات والمسابقات العلمية المختلفة .
النشاط الفنى : يتمثل فى التربية الفنية والتربية الزراعية والاقتصاد المنزلى وجماعة تجميل وتزيين المدرسة .
النشاط البيئى : يتمثل فى جماعة التربية البيئية والسكانية والزيارات والرحلات العلمية للمؤسسات المعنية – وتنظيم الندوات والمسابقات الخاصة بالبيئة .
الفصل الثالث
المجالس النوعية بالمدرسة واختصاصات كل منها
مادة ( 7 )
الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس :
تتكون الجمعية العمومية من جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة إضافة إلى الإداريين والأخصائيين بكافة مستوياتهم وأمناء المعامل ومن فى مستواهم
تنعقد الجمعية العمومية قبل بدء العام الدراسى لمناقشة ما يتعلق بالاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد وبيان متطلبات المدرسة ولدراسة وفهم التعليمات والنشرات الجديدة الخاصة بالعملية التعليمية ، كما تعقد الجمعية العمومية قبل الامتحانات لمناقشة التعليمات الخاصة بها كما تعقد الجمعية العمومية عند اللزوم بدعوة من مدير المدرسة إذا تطلبت الحاجة إلى ذلك .
يكون انعقاد الجمعية فى مقر المدرسة كما يجوز انعقادها فى أى مكان أخر مناسب يحدده مدير إدارة المدرسة بشرط ألا يعطل العملية التعليمية .


يعتبر اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً بحضور الأغلبية المطلقة من أعضاء هيئة التدريس ، ويلتزم المتغيبون عن الاجتماع بالقرارات أو التعليمات أو التوصيات التى تصدر عن اجتماع الجمعية العمومية .
لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) أن ينيب عنه عضواً أخر يمثله فى حضور اجتماعات الجمعية العمومية .
لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) الاشتراك فى التصويت إذا كانت له مصلحة شخصية فى القرار المفروض وذلك فيما عدا الترشيح للقب المعلم المثالى وفيما شابه ذلك .
تدون قرارات الجمعية العمومية فى سجل محاضر جلسات الجمعية العمومية ويوقع عليه مدير إدارة المدرسة والأخصائي الاجتماعي المختص بذلك ، ويرأس اجتماعات الجمعية العمومية مدير المدرسة بحكم منصبه .
مادة ( 8 )
مجلس إدارة المدرســـــة
يتكون مجلس إدارة المدرسة من مدير إدارة المدرسة ومدير المدرسة ووكلاء المدرسة والمدرسين الأوائل للمواد المختلفة أو أقدم المدرسين والأخصائي الاجتماعي والأخصائي النفسي .
يرأس اجتماعات مجلس الإدارة مدير إدارة المدرسة بحكم منصبه أو من ينيبه فى حالة غيابه .
يعقد اجتماع مجلس الإدارة مرة كل شهر . كما يجوز عقده فى أى وقت خلال العام الدراسي إذا اقتضت الضرورة لذلك وتعقد اجتماعات مجلس الإدارة بمقر المدرسة فى غير أوقات العمل الرسمية .
يكون لمجلس الإدارة السلطات اللازمة لإدارة شئون المدرسة بما لا يتعارض مع القواعد أو القوانين المنظمة للعمل الصادرة عن وزارة التربية والتعليم أو المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية أو الجهات المعنية ومنها :
مناقشة متطلبات المدرسة بكافة نواحيها والعمل على توفيرها.
مناقشة مشكلات الطلاب خلال العام الدراسى ووضع الحلول المناسبة
مناقشة القرارات أو النشرات الصادرة عن الجهات الإدارية والالتزام بتطبيقها وتنفيذها .
اتخاذ القرارات بفصل الطلاب فصلا جزئيًا أو نهائيًا إذا اقتضى الأمر ذلك .

مادة ( 9 ) :
مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
يشكل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمدرسة من خمسة عشر عضوًا على النحو التالي :-
ـ خمسة أعضاء يمثلون أولياء أمور الطلاب من غير المعلمين العاملين بالمدرسة يتم انتخابهم عن طريق الجمعية العمومية لمجلس الآباء.
ـ خمسة أعضاء من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم يختارهم المحافظ المختص أو من يفوضه .
ـ ثلاثة من معلمي المدرسة ينتخبهم المعلمون فى اجتماع الجمعية العمومية ممن ليس لهم أبناء فى المدرسة .
ـ مدير إدارة المدرسة / مدير المدرسة ( مديرًا تنفيذيًا للمجلس )
ـ الأخصائي الاجتماعي وعليه أن يتولى أعمال أمانة سر المجلس
ـ يتم انتخاب رئيس المجلس ونائبه من بين أعضاء المجلس عدا مدير المدرسة والمعلمين المنتخبين بالمجلس .
مادة ( 10 )
اختصاصات مجلس الأمناء والآباء والمعلمين :
1. المساهمة الفعالة مع إدارة المدرسة فى وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف المجلس وتطوير المدرسة فى ضوء تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات التى قد تعترضها .
2. العمل على دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للأفراد القادرين ورجال الأعمال والتبرعات التلقائية .
3. العمل على اتصال المدرسة برجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى وقادة الرأي الذين يمكن الاستفادة منهم فى أنشطة المشاركة المجتمعية .


4. التعاون مع إدارة المدرسة في وضع خطة تنفيذية لصيانة المباني والمرافق الخاصة بالمدرسة وكذا الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة.
5. العمل على دعم الأنشطة التربوية المدرسية ومتابعة تنفيذها من اجل تنمية شخصية الطلاب وقدراتهم على مواجهة الظواهر السلبية التى يتعرضون لها من ( تدخين – إدمان – عنف - إلخ )
6. العمل على توفير الرعاية اللازمة والبرامج والأنشطة التربوية للفئات الخاصة من الطلاب ( معاقون – فائقون – موهوبون) وكذا توفير الرعاية الاقتصادية والاجتماعية لغير القادرينً .
7. العمل على تحقيق التعاون بين المدرسة والمؤسسات الأخرى (الوحدة المحلية – الصحة – الأوقاف - مراكز الشباب والجمعيات الأهلية والإعلام والثقافة الجماهيرية ) لاستغلال إمكانياتها فى دعم العملية التعليمية ورعاية الطلاب .
8. تعزيز دور المدرسة فى خدمة البيئة المحيطة والتعامل مع مشاكلها وطموحاتها ( دورات حاسب – ندوات - توعية – نادي صيفي – لقاءات رياضية - المكتبة )
مادة ( 11 ) : المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب :
طريقة انتخاب المكتب التنفيذى :-
1. يتم عقد اجتماع لأمناء فصول المدرسة .
2. يعلن عن الترشيح لمنصب أمين وأمين مساعد الاتحاد .
3. يتم تشكيل لجنة ثلاثية من بين الأعضاء غير المرشحين لإجراء عملية الانتخاب . ( حيث تقوم اللجنة بجميع الإجراءات الخاصة بعملية الانتخاب بدءًا من توزيع البطاقات وحتى تحرير محضر الانتخاب والتوقيع عليه ) .
4. بعد إعلان نتيجة انتخابات الأمين والأمين المساعد يتم انتخاب المقررات الخمسة للجان الاتحاد .

تشكيل المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب المدرسة


م الاسم الوظيفة المركز بالاتحاد ملاحظات
1 عبد الله محمد سيد مدير إدارة المدرسة رائد عام الاتحاد
2 عادل محمد احمد الأخصائي الاجتماعي مسئول الاتحاد
3 هبة عرفات عبدالله أمين اتحاد الطلاب عضـوا
4 محمد رمضان صديق أمين مساعد الاتحاد عضـوا
5 احمد عبد الفتاح مقرر ثقافي عضـوا
6 احمد فوزي مقرر فنى عضـوا
7 محمود محمد الغزالي مقرر علمي عضـوا
8 محمد فوزي مقرر رياضي عضـوا
9 حسام على احمد مقرر اجتماعي عضـوا
مـــــــــادة ( 12 )
اختصاصات المكتب التنفيذي
1. إخطار المكاتب التنفيذية فى المستوى الأدنى بقرارات وتوصيات مجلس اتحاد الطلاب ، وكذلك ما يرد إليه من قرارات أو موضوعات من التشكيلات الأعلى والعمل على تنفيذها .
2. إعداد مشروع خطة عامة للمجلس من واقع خطط لجان النشاط والخطة المركزية .
3. إعداد مشروع الموازنة العامة لمجلس الاتحاد .
4. إعداد الاجتماعات والمؤتمرات التى يعقدها مجلس الاتحاد .
5. تنظيم تبادل الزيارات وتبادل المطبوعات والتقارير مع المكاتب التنفيذية لمجالس الاتحادات بالتشكيلات المختلفة .
6. متابعة تنفيذ برامج وأنشطة اتحاد الطلاب الذى فى مستواه وكذلك قرارات وتوصيات التشكيلات الأعلى .
7. تمثيل المدرسة فى التشكيلات الأعلى لتنظيمات الاتحادات الطلابية
8. تنظيم السجلات التى توضح نشاط المجلس ولجانه .
9. مواجهة المواقف الطارئة خلال الفترة الواقعة بين مواعيد اجتماعات مجلس اتحادات الطلاب .

الفصل الرابع
اللجان الداخلية
مادة ( 13 )
اللجنة العليا للتطوير والجودة
من أجل الوصول إلى أفضل السبل التي تؤدى إلى تطوير التعليم بالمدرسة والتي تضمن الجودة الشاملة لكافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية بالمدرسة ، لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي العالمي ، ومن أجل إعداد وتهيئة المدرسة للاعتماد التربوي تم تشكيل اللجنة العليا للتطوير والجودة ، والتي شكلت من بعض المتميزين والمتخصصين من أعضاء هيئة التدريس ، وبعض أعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ، والعناصر المتميزة من طلاب المدرسة . على أن تنبثق من هذه اللجنة العليا عدة لجان متخصصة ، تكلف بمتابعة أعمال معينة في مجالات متنوعة بالمدرسة ، بحيث تشمل عملية التطوير كافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية ، وقد جاء تشكيل اللجنة العليا للتطوير والجودة كالتالي :-
1. مدير إدارة المدرسة رئيسًــــا
2. مدير المدرسة نائباً للرئيس
3. الأخصائي الاجتماعي أمين سر اللجنة
4. وكيل شئون العاملين عضوا
5. وكيل شئون الطلاب عضوا
6. مسئول وحدة التدريب عضوا
7. مسئول الأنشطة التربوية عضوا
8. المنسق العام لفريق الجودة بالمدرسة عضوا
9. مسئول الوحدة الإنتاجية عضوا
10. مسئول الأمن بالمدرسة عضوا
11. مسئول النظافة بالمدرسة عضوا
12. الأخصائي الأول للمكتبة عضوا
13 . عضوا بارزا من مجلس الأمناء عضوا
14. المسئول الأول للأوساط المتعددة عضوا
15. العائد من بعثة خارجية عضوا
16. المعلم المنتخب لمجلس الأمناء والمعلمين عضوا
17. أمين اتحاد طلاب المدرسة عضوا
مادة ( 14 )
اللجان المتنوعة المنبثقة عن اللجنة العليا :
1. لجنة شئون العاملين
2. لجنة شئون الطلاب والامتحانات
3. لجنة الشئون المالية والإدارية
4. لجنة الصيانة والترميمات
5. لجنة الأمن والانضباط المدرسى
6. لجنة التبرعات
7. لجنة التدريب والتقويم
8. لجنة الأنشطة المدرسية
9. لجنة التطوير التكنولوجى
10. لجنة البيئة والتربية السكانية
11. لجنة النظافة العامة

12. لجنة تجميل المدرسة
13. لجنة التغذية المدرسية
14. لجنة الوحدة الإنتاجية
15. لجنة رعاية الفائقين والموهوبين
16. لجنة رعاية المتأخرين دراسيًا
17. لجنة تطبيق المعايير القومية للتعليم
18. لجنة المشتروات
19 . لجنة تقييم الأداء على كافة المستويات
الفصل الخامس
النواحى المالية
مادة ( 15 )
موارد المدرسة وطريقة استغلالها
أولا :- الموارد وتتكون من :-
1. المصروفات المدرسية التى يسددها الطلاب فى كل عام دراسى .
2. حصائل الأنشطة المتنوعة بالمدرسة
3. التبرعات التلقائية أو الهدايا التى يقدمها أولياء الأمور أو رجال الأعمال وغيرهم .
4. المعونات أو الدعم المالى من الجهات الحكومية مثل ديوان عام المحافظة أو مجلس المدينة وغيرهما .
5. العائد من استثمار أموال المدرسة فى مشروعات الوحدة الإنتاجية المتنوعة ( المقصف - الزيتون والنخيل والخضروات)
7. الموارد الأخرى التى يوافق عليها مجلس الأمناء والآباء والمعلمين والتى لا تتعارض مع القوانين .


مادة ( 16 )
ثانياً : تبدأ السنة المالية للمدرسة من 1/7 وتنتهي في 30/6 من كل عام .
مادة ( 17 )
ثالثاً : تودع أموال المدرسة باسمها الذى قيدت به لدى مكتب بريد السلام أو صندوق توفير فرع السلام .
مادة ( 18 )
رابعاً :- يشترط لصرف أية مبالغ من أموال المدرسة أن يوقع على أذن الصرف كل من سكرتير المدرسة ومدير المدرسة .
مادة ( 19 )
خامساً :- أموال المدرسة مخصصة للصرف منها على تحقيق أغراضها بصفة أساسية ومنها الصرف على ( الأنشطة المدرسية المتنوعة - الصيانة البسيطة والترميمات والندوات والمحاضرات والزيارات والرحلات ).
مادة ( 20 )
سادساً :- تدون حسابات المدرسة في دفاتر معينة مبيناً بها تفصيلاً الإيرادات والمصروفات والتبرعات والمعونات ومصادرها كما تبين بنود الصرف الخاصة بكل نشاط .
مادة ( 21 )
اختصاصات المراقب المالي بمجلس الأمناء :
1. الإشراف العام على موارد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ومصروفاته بالتعاون مع الموظف المالى المختص ومتابعة استخراج الإيصالات عن جميع الإيرادات واستلامها وإيداعها بصندوق التوفير أولا بأول , ومتابعة قيد جميع الإيرادات والمصروفات فى الدفاتر الخاصة وعليه عرض ملاحظاته ومذكراته على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .


2. الإشراف على الجرد السنوى والدورى وتقديم نتيجة الجرد إلى مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .
3. متابعة صرف جميع المبالغ التى يتقرر صرفها ومراجعة المستندات الدالة على صحة الصرف طبقاً لخطة وقرارات المجلس .
4. مراجعة السجلات المالية الخاصة بمجلس الأمناء والآباء والمعلمين وكذا مراجعة المستندات المالية .
5. إعداد حساب الإيرادات والمصروفات والميزانية العمومية بالاشتراك مع أمين السر والموظف المالى المختص وعمل تقرير عنها وعرضها على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين مشفوعاً برأيه تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية .
الفصل السادس
المخــالفــات والجـــــزاءات
مادة ( 22 )
بيانات بمخالفات العاملين التى توجب توقيع الجزاءات ما بين إنذار وثلاثة أيام :
من حق أعلى سلطة بالمدرسة توقيع الجزاءات ما بين إنذار وثلاثة أيام على العاملين بالمدرسة فى حالة ارتكاب إحدى المخالفات الآتية :-
1. عدم الوقوف فى طابور الصباح أمام الفصل المقرر له فى الحصة الأولى
2. عدم اصطحاب الطلاب للفصل بعد الطابور .
3. الدخول للفصل بدون دفتر إعداد الدروس ودفتر الدرجات .
4. التدخين داخل المدرسة .
5. . الامتناع عن تأدية العمل المنوط به .
6. دخول الفصل بعد بداية الحصة متأخرا خمس دقائق فأكثر .
7. الخروج من الفصل قبل نهاية زمن الحصة .

8. ترك الفصل خلال الحصة بدون مبرر مقبول وبدون أن يستدعى احتياطيا .
9. الوقوف مع زميل خارج الفصل وترك الطلاب بدون متابعة .
10. الجلوس فى الفصل بدون تأدية العمل المقرر .
11. رفض دخول حصة احتياطى وعدم استغلال الحصة بما يفيد الطلاب .
12. التحدث بأسلوب غير لائق مع الرئيس المباشر أو الزملاء أو معاملة الطلاب معاملة غير تربوية أما أذا كان الأمر خارج حدود الأدب فيرفع الأمر إلى الإدارة التعليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
13. عدم إتباع التوجيهات والتعليمات من الرئيس المباشر أو التوجيه المختص أو تحريض الآخرين على ذلك .
14. عدم تنفيذ القرارات الوزارية أو النشرات أو التعليمات المنظمة للعمل أو تحريض الآخرين على ذلك .
15. الإهمال أو القصور بالعمل والذى لا يتسم بالجسامة ولا يترتب عليه ضرر مالى للدولة .
16. الانصراف قبل مواعيد العمل بدون إذن أو عذر مقبول .
17. تكرار التأخير فى الحضور بدون إذن أو عذر مقبول .
18. عدم التوقيع فى دفتر الحضور والانصراف .
19. ترك العمل خلال اليوم الدراسى بدون إذن أو عذر مقبول .
مادة ( 23 )
مخالفات الطلاب التى توجب استدعاء ولى الأمر أو توجب الإنذار أو الفصل من المدرسة :
1. تكرار مخالفة ارتداء الزى المدرسى المعروف والمعلن عنه منذ بداية العام الدراسى .
2. تكرار الخروج أو الهروب من الحصص بدون عذر مقبول أو بدون الاستئذان من مدرس الحصة .
3. تكرار التأخر عن طابور الصباح الذي يبدأ فى الساعة 7٫30 صباح كل يوم .
4. تكرار أفعال الشغب داخل الفصل أو سوء التصرف مع أحد المعلمين أو أحد طلاب المدرسة .
5. تكرار نسيان أو عدم إحضار الكتب أو الكراسات الخاصة بكل مادة .
6. تكرار شكوى المدرسين من تدنى المستوى العلمى للطالب أو عدم الانتباه أثناء الحصة .
7. تكرار نسيان الملابس الرياضية التى يرتديها الطالب أثناء حصة التربية الرياضية أو رفض ارتدائها .
8. تكرار عدم اتباع التوجيهات والتعليمات التى تصدر من إدارة المدرسة أو مخالفة النظام المدرسى المتبع .
9. الانصراف من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسى بدون إذن من المشرف العام أو إدارة المدرسة أو تحريض الأخرين على ذلك 10. تكرار التأخر عن دخول الحصة بدون عذر مقبول أو بدون إذن من مدرس الحصة
11. إحداث أى ضرر أو تشويه أو كسر أو تعطيل بأجهزة المدرسة أو بأحد مرافقها أو تحريض الأخرين على ذلك .
12. حمل أو استخدام التليفون المحمول إلا للضرورة القصوى وفى هذه الحالة يسلم لإدارة المدرسة قبل بدء طابور الصباح .
13. التغيب عن المدرسة بدون إحضار شهادة أو إجازة مرضية معتمدة من التامين الصحى بالداخلة علماً بأنه يتم فصل الطالب نهائياً إذا تغيبت أكثر من 15 يوما متصلة أو 30 يوما منفصلة ( حسب قانون التعليم )
14. التصرف غير اللائق أثناء الانصراف من المدرسة أو خلال الرحلات والزيارات المدرسية المختلفة .
15. ضبط الطالب متلبسا فى حالة غش أو المساعدة عليه أثناء الامتحانات بجميع أنواعها .
16. عدم تسديد الطالب للمصروفات المدرسية السنوية بدون عذر مقبول مع قدرته على السداد .
17. عدم استكمال بعض الأوراق أو المستندات المهمة بملف الطالب سواء كان مقيما أو محولا من محافظة أخرى .
18. عدم تسليم ورقة الامتحان أو تسليمها دون الكتابة فيها فى أى نوع من أنواع الامتحانات .
19. عدم الاشتراك فى الأنشطة المختلفة ( المدرسية أو التابعة للمناهج ) بصورة متعمدة أو تحريض الآخرين على ذلك .
مادة ( 24 )
أعضاء اللجنة التي أشرفت على وضع هذه اللائحة

م الاســـــــــــم الوظيــفـــــــة المــركــز
1 عبدالله محمد سيد مدير إدارة المدرسة رئيساً
2 محمد سيف محمد مدير المدرسة نائب الرئيس
3 عطيات احمد مصطفى وكيل عضــــــوًا
4 نادية شاذلى سيد وكيل عضــــــوًا
5 يوسف محمد دياب اخصائى اجتماعى عضــــــوًا
6 يوسف محمد كامل مدرس اول عضــــــوًا
7 اسماعيل محمد احمد سكرتير عضــــــوًا
8 محد سيد حسان مدرس ومسئول التدريب عضــــــوًا
9 ربيع على احمد عضو مجلس الأمناء عضــــــوًا
10 احمد عبدالرحمن عبدالله عضو مجلس الآباء عضــــــوًا
11 محمد محمود على موسى عضو مجلس محلى عضــــــوًا
13 سيد زكى احمد ( ولى أمر) عضــــــوًا
14 محمد فرجانى احمد ولى امر عضو
15 احمد جابر عبد الحميد طالبة جامعية من خريجات المدرسة عضــــــوًا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللائحة الداخلية للسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة السلام الإبتدائية  :: التربية الإجتماعية-
انتقل الى: